QNA News

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية المصري

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد سامح شكري، وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية، الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجال الاستثمار، وتبادل الدعم بينهما في المحافل الدولية، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الراهن في ليبيا.

وشدد الجانبان على أهمية تنسيق الجهود الإقليمية للتوصل إلى حلول تضمن أمن واستقرار المنطقة، وتشجع على التعاون المشترك.

ونوه سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، خلال الاجتماع، بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن هذه التطورات تصب في مصلحة تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وجدد سعادته شكر دولة قطر لجمهورية مصر العربية على جهودها التي أسهمت في وقف إطلاق النار في قطاع غزة مؤخراً، كما أكد على الدور الرائد للجالية المصرية في القطاعين الحكومي والخاص.

من جانبه، أعرب سعادة السيد سامح شكري، عن شكر جمهورية مصر العربية لدولة قطر على استجابتها لعقد الحوار التشاوري الطارئ بشأن سد النهضة في الدوحة.

وأثنى سعادته على جهود دولة قطر من خلال رئاستها للجنة الوزارية في جامعة الدول العربية، معربا في هذا الصدد عن تمنياته بالتوفيق لسعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كما عبر عن شكره لدولة قطر على اهتمامها بالجالية المصرية.